شرح كيفية شراء و حجز دومين نيم شيب NameCheap بأفضل الأسعار !

هل تود حجز و شراء دومين جديد لموقعك الإلكتروني على شبكة الإنترنت ؟ يعد من أصعب الأوقات مروراً بحيرة أختيار الأسم المناسب للموقع ويليه الحيرة في أختيار أفضل شركة تسجيل اسماء نطاقات ، على رأسهم شركة جودادي وشركة نيم شيب، وتحدثنا في مقال سابق عن كيفية شراء دومين جودادي وتحدثنا فيه عن كيفية الشراء للدومين، ونصائح مختلفة قبل البدء في شراء دومين وكذلك أمتدادات الدومينات الأكثر شيوعاً وأستخداماتها، ولكن في هذا المقال سنقوم بشرح الشراء من شركة مختلفة وهي شركة نيم شيب ، وهي شركة رائدة في مجال حجز الدومينات واستضافات المواقع الإلكترونية.

سنتناول في هذا المقال شرح بالصور والخطوات، كيفية حجز وشراء دومين أو اسم نطاق لموقعك الإلكتروني بشكل سهل وسلس على موقعنا الإلكتروني سيرفاوي نت، ولكن قبل أن نبدأ عليك بتجهيز الأدوات التي سنتخدمها في هذا الشرح، حساب باي بال مفعل ومشحون بمبلغ 11 دولار على الأقل، أو فيزامشحونة بمبلغ 11 دولار ويمكنك الإستعانة بـ فيزا فودافون كاش أو فيزا بايسيرا ، وتلك هي طرق الدفع المتاحة حالياً في موقع نيم سيب.

ما هي شركة نيم شيب ؟

هي شركة أمريكية مقرها الرئيسي لو أنجلوس، وتُنسب لمؤسسها ريتشارد كيركندال، حيث تم تأسيسها عام 2000 ميلادياً، ليزيع صيتها في الآونة الأخيرة بسبب دعمها الفني الممتاز وخدمة ما بعد البيع، التي تساعد المقبلين على شراء الدومينات والأستضافات على إدارة مواقعهم بشكل سهل وسلس، وتعد ثالث شركة في الترتيب العالمي لحجز النطاقات وذلك بعد شركة جودادي وشركة توكوس وهذا حسب أحصائيات موقع Domain State .

خطوات شراء دومين نيم شيب

قبل البدأ في أي خطوة من الشرح، عليك التوجّه إلى موقع نيم شيب الإلكتروني للبدء في عملية تسجيل النطاق الخاص بك، فقط قم بزيارة موقع نيم شيب من خلال الضغط على الزر التالي.

الخطوة الأولى – بعد أن ضغط على زر نيم شيب وتوجهت إلى الصفحة الرئيسية لموقع نيم شيب، من القائمة الرئيسية بالأعلى ضع مؤشر الفأرة على كلمة Domain ستظهر لك قائمة منسدلة بها أختيارات كثيرة، فقط قم بالضغط على كلمة Domain Name Search كما هو موضح في الصورة التالية.

ملحوظة : يمكنك الحصول على خصومات نيم شيب تصل إلى 96% من خلال أستخدامك لـ كوبون نيم شيب .

الخطوة الثانية – قم بكتابة اسم الدومين الذي تود شراؤه ي المربع المكتوب فيه Find your new domain name، ثم قم بالضغط على كلمة Search كما هو موضح في الصورة التالية.

الخطوة الثالثة – بعد تنفيذ الخطوة الثانية بنجاح سيتوجه بك إلى صفحة التحقق من الدومين، ومعرفة حالته، وهنا ثلاث حالات للدومين وهي، متاح و غير متاح وبريميوم.

  • متاح – أي أن هذا الدومين متوفر وغير مسجل لموقع آخر ويمكنك شراؤه.
  • غير متاح – أي أن هنا موقع إلكتروني قد سبقك بالفعل وحجز هذا الدومين.
  • بريميوم – وهذا معناه أن الدومين مميز وتم حجزه من قبل أحدى شركات الدومينات، ويمكنك شراؤه ولكن بأسعار فلكية.

بعد أن قمنا بفحص اسم النطاق، وتأكدنا أنه متاح للحجز، نقوم بالتأكد من اسم النطاق وأن أحرفة مكتوبة بشكل سليم، وبعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة Add to cart الموجودة على يمين اسم النطاق كما هو موضح في الصورة التالية.

الخطة الرابعة – بعد الضغط على زر الأضافة إلى السلة، سيظهر لك بعض الأختيارات والأضافات التي قد تكون بحاجة إليها، ويتم عرضها إليك بسعر مخفض كـ شهادة ssl و استضافة المواقع و البريد الإلكتروني الخاص بموقعك وخدمة الـ VPN وغيرهامن الخدمات، إذا وجدت أنك لست بحاجة لأي من تلك الخدمات الإضافية، فقط قم بالضغط على كلمة View Cart كما هو موضح في الصورة التالية.

الخطوة الخامسة – في هذه الخطوة سنستعرض صفحة الطلب، ومضمون تلك الصفحة اسم الدومين والخدمات التي قمت بوضعها في السلة، هنتك القائمة المنسدلة المكتوب بها Year 1 وتختار التسجيل لأكثر من عام إن أردت، وهناك زر AUTO-RENEW ستجده مفعل ليقوم بتجديد الدومين في ميعاد التجديد بشكل تلقائي ويمكن وقف هذا الخيار بالضغط عليه، وكذلك هناك حقل البروموكود او كوبون الخصم أستخدم كوبون KINGCOM لتحصل على خصم أثناء التسجيل، وسيصبح سعر الدومين 8.88 دولار بدلاً من 10.98 دولار، ويستخدم في حالة كنت تمتلك لأحد كوبونات الخصم الخاصة بنيم شيب، وفوقها زر تأكيد الطلب، فقط عليك الضغط على كلمة Confirm Order كما هو موضح في الصورة التالية.

الخطوة السادسة – وها هنا قد وصلنا في هذه الخطوة لصفحة أختيار طريقة الدفع، زكا شرحنا مسبقاً هناك ثلاثة أختيارات أما الدفع عن طريق حساب باي بال أو الدفع عن طريق الفيزا أو الدفع عن طريق رصيدك على موقع نيم شيب والذي قمت بشحنه مسبقاً أو تم أرساله لك كهدية أو أرباحك من نظام التسويق بالعمولة لنيم شيب، واكن في شرحنا هذا سنستخد الدفع عن طريق باي بال.

بعد أختيار باي بال كوسيلة دفع سيقوم بتوجيهنا إلى صفحة الدفع الخاصة بباي بال، وستجد زر مكتوب عليه كلمة PayPal قم بالضغط عليها كما هو موضح في الصورة التالية.

بعد الضغط على زر باي بال، سيقوم بتوجيهك على الفور إلى موقع باي باي بال الإلكتروني، كي تقوم بعملية الدفع، قم بتسجيل دخولك إلى موقع باي بال بكتابة بريدك الإلكتروني و كلمة المرور الخاصة بباي بال، وقم بتنفيذ عملية الدفع كما هو موضح في الصورة التالية.

بعد إجراء عملية الدفع بنجاح من موقع باي بال، سيقوم بتوجيهك على الفور إلى صفحة تحضير الطلب على موقع نيم شيب مرة أخرى، بعد إجراء القليل من التحميلات سيتم توجيهك إلى صفحة أكتمال الدفع كما هو موضح في الصورة التالية.

الخطوة السابعة والأخيرة – بعد أتمام عملية الدفع بنجاح، سيقوم باي بال بتوجيهك مرة أخرى إلى موقع نيم شيب، إلى صفحة مؤقتة، تسمى صفحة تحضير الطلب، وبعد تحضير الطلب بنجاح سيتم توجيهك إلى الصفحة النهائية، وفيها كافة البيانات، الطريقة المستخدمة للدفع واسم الدومين وأجمالي المبلغ المدفوع، الصفحة أشبه بفاتورة شراء، وما يهمنا في هذه الصفحة هو زر Mange الموجود بجانب الدومين، ستقوم بالضغط عليه لتتوجه إلى صفحة إعدادات الدومين لتبدأ بربط الدومين الخاص بك بأستضافتك من خلال التعديل على الـ DNS ومبروك عليك الدومين.

ملحوظة : يُضاف مبلغ وقدره 18 سنت لهيئة الـ ICANN بشكل إجباري عندما تقوم بحجز و شراء أي دومين بأي أمتداد.
وأيضاً لا تنسى في حال راودك أي أستفسار يمكنك كتابته في تعليق وسنقوم إن شاء الله برد عليه.

هل المقال مفيداً أم لا ؟

4 رأي حول “شرح كيفية شراء و حجز دومين نيم شيب NameCheap بأفضل الأسعار !”

  1. أخي انا قمت بشراء دومين دوت كم بعدها ربطه مع المدومة بشكل طبيعي وكل شئ تمام إلأ أن اليوم تعلق الدومين من الشركه بسبب انني لم أتحقق من الدومين بعد شراءه وأنا لم أكن أعلم أنهم يتحققون بعد شراءه إلى الان وهو معلق كيف اسوي كيف احل المشكلة كيف اتحقق من الدومين مرة أخرى ارجو رد عليت تمت تعبتت وخسرت الفلوس الان ماذا افعل كي يرجعو لي الدومين واتحقق مرة اخرى ماذا افعل ارجو الرد بسرعة

    رد

أضف تعليق